فوائد الملح للوجه

بواسطة : admin تاريخ النشر : السبت 17 مارس 2018 الساعه 01:49 مساءً المشاهدات : 131 مشاهده

    فوائد الملح للوجه الملح يعد احد اهم المواد الطبيعيه التي ليس لها فوائد على البشره فقط بل على الجسم بشكل عام والملح هو احد المواد الشفافه البلوريه التي لها لون غامق الى حد ما ويتم استخلاص الملح من بدء مصدرين رئيسيين المصدر الاول هو المصدر الطبيعي الذي يكون فيه الملح على شكله الطبيعي ولكن يتم تنفيذ بعض المعالجات عليه حتى يصبح صالح للتناول اما المصدر السابق الذي يتم الحصول على الملح منه اوعي يكون الملح على شكل الطبيعي ولكن لا يتم عمل اي نوع من المعالجات عليه حيث ان هناك العديد من الاغراض التي يتم استخدامها في هذا النوع ومن أشكالب هذا النوع من الملح ملح البحر الميت والملح الخشن والملح الانجليزي وملح جوماشو ويوجد العديد من اشكال الاستخدامات لهذا النوع من الملح فانه يدخل في عمليات التجميل بالاضافه الى انه يدخل في الصناعه مع استخدامه في الاكل في العديد من الاكلات حيث انه يمتاز بمجموعه كبيره من الخصائص المتميزه حيث انه يحتوي على عدد كبير من المواد الغذائيه المهمه للجسم الانسان والتي تؤدي الى حفاظ الجسم على صحته بشكل كبير حيث انه يساعد في الحفاظ على صحه الشعر والبشره والاسنان والعظام والعديد من الامور الاخرى التي يمكن الاستفاده منها عند تناول الملح او استخدامه.

     القيمه الغذائيه للملح

    من اهم فوائد الملح للوجه ولكن يوجد العديد من الفوائد الاخرى التي يمكن الحصول عليها من استخدام الملح في الطعام ولكن يوجد العديد من التحذيرات من الافراط في استخدام الملح ولكن الملح يحتوي على مجموعه كبيره من الفوائد اهمها هو انه يحتوي على الصوديوم الذي له دور مهم في الحفاظ على صحه الانسان مثل أنه يحافظ على توازن السوائل الصحيه الموجوده داخل الجسم كما انه يعمل على استرخاء العضلات وتقلصها كما ان استهلاك الملح بكميات قليله اثناء التعرق له فوائد عظيمه على جسم الانسان.

    الفوائد العامه للملح

    بخلاف فوائد الملح للوجه فان هناك العديد من الفوائد العامه للملحق التي ياتي على راسها:

    • يساعد الملح بشكل كبير في اداء الجهاز العصبي لوظائفه بالشكل الامثل حيث انه يساعد على نقل الاشارات العصبيه وذلك لان الصوديوم مع العديد من المعادن الاخرى تساعد على تشكيل النبضات الكهربائيه التي لها دور مهم في تنفيذ مجموعه كبيره من وظائف الجسم.
    • للملح دور مهم اثناء عمليه التذوق كما انه يلعب دور اساسي للجهاز الهضمي اثناء عمليه الهضم والامتصاص حيث انه يعمل على تنشيط افراز انزيمات الاميليز اللعابيه كما انه يساعد في تكوين حمض الهيدروكلوريك والذي يعمل على مساعده المعده اثناء عمليه الهضم.
    •  للملح دور مهم في امتصاص البروتينات بعد ان يتم هضمها.
    • للملح دور مهم في الحاله النفسيه للانسان حيث أنه يعمل على تخلص الانسان من الاكتئاب كما انه يحسن الحاله المزاجيه.
    •  يستخدم مع الملح في ايقاف النزيف خاصه النزيف الذي يحصل في اللثه حيث ان الملح يساعد بشكل كبير في الوقايه من العديد من امراض الاسنان والفم كما ان الملح يعد من اهم اشكال المطهرات والمعقمات للجروح.
    • للملح دور مهم في تعزيز وظائف القلب حيث انه يعمل على الوقايه من العديد من الامراض كما انه يحافظ على دقات القلب علي الوتيره السليمة.
    • الملح منشط جيد لوظائف الغده الكظريه ووظائفها.
    • يستخدم مع الملح لنمو الشعر وتوفير الحمايه له وذلك عن طريق تدليك فروه الراس بمحلول ملح فاتر.
    •  يساعد في تخليص الجسم من الارهاق والتعب والورم عن طريق وضع الرجلين في محلول ملحي.
    •  من اهم الوظائف التي يتم استخدام الملح فيها هو التخلص من الزكام ونزلات البرد وذلك عن طريق فرك الجسم باحد المحاليل المحليه الدافئه.

    فوائد الملح للوجه والبشره

    فوائد الملح للوجه والبشره متعدده ومتنوعه من اهمها:

    • يستخدم ملح البحر في التخفيف من الحكه التي تحدث بسبب الجلد الجاف كما انه يساعد في علاج اشكال عديده من الامراض الجلديه مثل الصدفيه والاكزيما حيث انه يقوم بفتح المسام الى جانب انه يساعد في ترتيب انسجه الجلد بالاضافه الى انه محسن جيد للدوره الدمويه علاوه على ذلك فهو يساعد في التقليل من السيلوليت والتجاعيد والخطوط الدقيقه.
    • الملح معالج جيد للاشخاص الذين يعانون من حب الشباب وذلك لانه يعمل على التخلص من الشوائب الزائدة الي جانب انه منظف جيد للمسام.
    • يستخدم الملح في تقشير البشره وذلك عن طريق خلطه ببعض انواع الزيوت النباتيه مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.
    • يساعد الملح في التقليل من الزيوت الدهنيه التي توجد على البشره وذلك من خلال ملء زجاجه يوجد بها خليط من المياه مع ملعقه من الملح ويتم رشها على الوجه.
    • للملح دور مهم في للاشخاص الذين يعانون من انتفاخ العين وذلك لانه يتم استخدامه عن طريق عمل كمادات للعين من خلال محلول ملحي.
    •  يحافظ استخدام الملح على البشره على الاحتفاظ بحيويه البشره ونضارتها وذلك من خلال الانتظام في عمل حمامات مياه مالحه حيث انه يساعد في التقليل من الخطوط الدقيقه كما انه يساعد في الحفاظ الجلد على الرطوبه المتوازنة.

     بعض وصفات الملح المنزليه للبشرة

    • فوائد الملح للوجه مع العسل حيث ان استخدام الملح مع العسل يساعد في تهدئه البشره المتهيجه كما انه يساعد في الحفاظ على رطوبه البشره وذلك عن طريق خلط ملعقتين من ملح البحر مع اربع ملاعق من العسل الخام حتى يتم عمل عجينه سميكه متماسكه ثم يتم وضعها على البشره وفركها في المناطق التي يوجد فيها الهيجان ثم تترك على البشره فيما لا يقل عن عشر دقائق ثم بعد ذلك يتم غسيل الاماكن التي تم وضع الخليط فيها وسوف نحصل على النتائج المرجوه.
    • استخدام زيت الزيتون مع الملح وذلك عن طريق خلط كميه متوازنه ويتم وضعها على البشره وتفرك على البشره بصوره دائريه ثم بعد فتره يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.
    •  استخدام الملح مع اللبن الرائب وبياض البيض حيث ان هذه الوصفه لها دور كبير في التعامل مع المسامات الواسعه في الوجه حيث انها تعمل على تنظيفها وتضيقها وذلك عن طريق مزج بياض بيض مع نصف ملعقه من ملح البحر مع ملعقتين من اللبن الرائب وخلطهما بشكل جيد ووضعهم على الوجه لفتره من الوقت ثم غسيل الوجه بالماء حيث سوف تعطي هذه الوصفه نتائج جيده على الوجه.
    • استخدام الشوفان مع الملح الانجليزي تساعد في عمل توازن للرقم الهيدروجيني للبشره وذلك من خلال خلط كوب من المياه مع كوب من الشوفان مع ملعقتين من الملح ثم يتم وضع الخليط على الوجه مع التدليك في صوره دائريه ويترك الخليط على الوجه لمده لا تقل عن خمس دقائق ثم غسيل الوجه بالمياه.

     ولكن يجب العلم بان هناك بعض الاعراض الجانبيه من الافراط في استخدام الملح مثل الصداع كما انه يرفع الوزن الى جانب ترسبه في البول والدم وقد يتفاعل مع بعض انواع الادويه خاصة الملح الانجليزي الى جانب انه الافراط في تناول الملح من الممكن ان يؤدي الى الاصابه بسرطان المعده.

    تقارير ذات صله بـ فوائد الملح للوجه
    التعليقات
    جميع التعليقات
    الأكثر مشاهدة
    تقارير من نفس القسم